تعرف الدورة 11 لمهرجان موازين٬ التي تنظم بالرباط في الفترة من 18 إلى 26 ماي القادم٬ مشاركة نجوم عالميين وعرب وتقديم مشاريع فنية جديدة في مقدمتها العمل المشترك بين الفنانة المغربية كريمة الصقلي والفنان اللبناني مروان خوري.
وأعلن خلال الندوة الصحافية التي عقدتها جمعية "مغرب الثقافات" المنظمة للتظاهرة٬ يوم الثلاثاء بالرباط٬ أن الثنائي كريمة الصقلي ومروان خوري سيفتتح حفلات المنصة الشرقية للمهرجان بحي النهضة٬ بمشروع غنائي موسيقي جديد.
وسيكون جمهور الرباط على موعد٬ بهذا الفضاء المخصص للأغنية العربية٬ مع أبرز نجوم الغناء العربي من المغرب ومصر ولبنان والخليج وسوريا وغيرها. ويتعلق الأمر بدويتو بين يارا وفضل شاكر وحفل لنانسي عجرم وليلة خليجية مع عبد الله الرويشد وأمسية للثنائي المصري محمد حماقي وهاني شاكر وأخرى للثنائي ملحم زين وأنغام٬ لتختتم فعاليات المنصة الشرقية بحفلة لوائل كفوري.
ويتضمن "موازين 2012" التفاتة تكريم للفنانين المغربيين الراحلين محمد رويشة٬ و "فيغون" فضلا عن الاحتفاء بمجموعة لمشاهب التي رحل عنها رائدها محمد السوسدي.
وفضلا عن الفنانين العالميين والعرب٬ تحتفي الدورة بالإبداع الغنائي المغربي من خلال عرض فني متنوع يعكس مختلف المدارس والأساليب الغنائية٬ ويتوزع على أربع منصات (سلا٬ النهضة٬ قاعة باحنيني ومسرح محمد الخامس).
وأعلن خلال الندوة الصحافية التي عقدتها جمعية "مغرب الثقافات" المنظمة للتظاهرة٬ يوم الثلاثاء بالرباط٬ أن الثنائي كريمة الصقلي ومروان خوري سيفتتح حفلات المنصة الشرقية للمهرجان بحي النهضة٬ بمشروع غنائي موسيقي جديد.
وسيكون جمهور الرباط على موعد٬ بهذا الفضاء المخصص للأغنية العربية٬ مع أبرز نجوم الغناء العربي من المغرب ومصر ولبنان والخليج وسوريا وغيرها. ويتعلق الأمر بدويتو بين يارا وفضل شاكر وحفل لنانسي عجرم وليلة خليجية مع عبد الله الرويشد وأمسية للثنائي المصري محمد حماقي وهاني شاكر وأخرى للثنائي ملحم زين وأنغام٬ لتختتم فعاليات المنصة الشرقية بحفلة لوائل كفوري.
ويتضمن "موازين 2012" التفاتة تكريم للفنانين المغربيين الراحلين محمد رويشة٬ و "فيغون" فضلا عن الاحتفاء بمجموعة لمشاهب التي رحل عنها رائدها محمد السوسدي.
وفضلا عن الفنانين العالميين والعرب٬ تحتفي الدورة بالإبداع الغنائي المغربي من خلال عرض فني متنوع يعكس مختلف المدارس والأساليب الغنائية٬ ويتوزع على أربع منصات (سلا٬ النهضة٬ قاعة باحنيني ومسرح محمد الخامس).